اتصل بنا الآن : 0538943783

تنظيف الحمام من الكلس
تنظيف الحمام من الكلس

تنظيف الحمام من الكلس ونصائح لتنظيف الحمامات وتعقيمها

تنظيف الحمام من الكلس ونصائح لتنظيف الحمامات وتعقيمها

الحمام يعتبر المكان المثالي لتجمع الجراثيم والبكتيريا المسببة لأخطر الأمراض، لذلك لابد من الاهتمام بالنظافة الدورية للحمامات وتعقيمها للتخلص من أي ملوثات، وكذلك التنظيف المستمر للحمامات يقي من وجود الكلس الذي ينتج عن تراكم الشوائب والدهون وعدم الاهتمام بالتنظيف المستمر، ومع الوقت يصعب علي ربة المنزل تنظيف الحمام من الكلس الناتج عن تراكم أوساخ طوال فترة زمنية طويلة.

طرق ازالة الترسبات في الحمام

تنظيف الحمامات
تنظيف الحمامات

عملية تنظيف الحمام عملية دقيقة وتتطلب الكثير من الخبرة والإتقان في تنظيف حوائط الحمام وكذلك تنظيف سيراميك الحمام و تنظيف المرحاض من الاصفرار والإتساخات.

قد تتساءل المرأة عن كيفية تنظيف الحمام بالطريقة المثلي وما هي ادوات تنظيف الحمام اللازمة وهل يوجد مواد تلميع السيراميك القادرة على إرجاعه كالجديد ؟ والكثير والكثير من الأسئلة.

ينصح الخبراء ربة المنزل بالإهتمام بالنظافة الدورية للحمام وذلك للوقاية من التكلس والبقع الصعبة التي تؤثر بالسلب علي الشكل العام للحمام والذي يجعله كالقديم.

1- تنظيف الحمام من الكلس بالمنظفات

لو تسألين كيف انظف الحمام بالشكل الكامل وتخليصه من التكلسات والرواسب المستعصية عن طريق المنظفات، ننوه على أنه هناك الكثير من المنظفات ذات القدرة العالية في التخلص من تكلس الحمامات.

حيث يتم رش تلك المنظفات علي أماكن التكلس في الحمام وإبقاؤها لفترة معينة حتي تتفاعل المواد الكيماوية بها مع البقع والتكلس، ثم دعك تلك الأماكن بفرشاة الحمام ذات الشعيرات السميكة والتي تعتبر من ادوات تنظيف الحمام التي لا غني عنها في كل منزل.

تلك الطريقة فعالة جدًا وتوفر الكثير من الوقت والجهد وقادرة علي تنظيف سيراميك الحمام و تلميع سيراميك الحمام ، وكذلك تنظيف المرحاض من الاصفرار و ازالة الترسبات في الحمام بشكل تام.

2- تنظيف الحمام بالخل

الخل الأبيض يعتبر من أهم المواد الطبيعية الفعالة في تنظيف وتعقيم الحمامات، لفاعليته الكبيرة في القضاء على أصعب البقع والدهون المكونة بشكل رئيسي لتكلسات الحمامات الغير مستحبة وجودها.

وبالتالي تنظيف الكلس بالخل من أهم الطرق الطبيعية الفعالة لربة المنزل، وذلك عن طريق غمس فوطة أو منديل في الخل الأبيض ووضعها علي مكان التكلسات، أو رش الخل مباشرة علي أماكن التكلس في الحمام والبقع الصفراء وتركها لمدة من الزمن تقدر بنصف ساعة، وذلك لحدوث التفاعل بين الخل والتكلسات في الحمام .

تنظيف الحمام بالخل تساعد في التخلص من التكلس حول حمام الاستحمام، وحول الحنفيات وكذلك تنظيف التواليت.

3- تنظيف الحمام من الكلس بملح الليمون

ملح الليمون يعتبر من اكثر المواد الطبيعية فاعلية في التنظيف والتخلص من أعتى البقع والأوساخ، ولذلك نجد أن ملح الليمون يستخدم على نطاق واسع في تنظيف سيراميك الحمام وتخليصه من التكلس والبقع والدهون المترسبة والتي تؤثر علي الشكل الخارجي للحمام.

استخدام ملح الليمون في تنظيف الحمام بطريقة سهلة، عبارة عن رش ملح الليمون علي أماكن تواجد البقع و التكلس في الحمام وتركها لفترة من الزمن، ثم دعك المنطقة بفرشاة الدعك وتلك الطريقة تطبق على الحوائط و كذلك تنظيف وتلميع ارضيات الحمام ، والحنفيات وسماعات الدش عن طريق دعكها بملح الليمون.

4- طريقة تنظيف سيراميك الحمام بالبيكنج صودا

تنظيف الحمام من الكلس بواسطة البكنج صودا من الطرق الفعالة في تنظيف الحمام وذلك لفاعليتها الشديدة في القضاء على أصعب الدهون والأوساخ وذلك عن طريق رش البكنج صودا علي مكان التكلس في الحمام ووضع القليل من الماء ليحدث التفاعل.

إبقاء البكنج صودا لفترة مناسبة علي المكان المتسخ ثم دعكه بالفرشاة ذات الأسنان السميكة، وصفة البكنج صودا ممتازة في تنظيف المرحاض الافرنجي عن طريق رشه داخله ودعكه وستلاحظين الفرق.

كيفية تنظيف المرحاض من السواد

المرحاض من أكثر الأماكن الموجودة في الحمام عرضة لتراكم الجراثيم والفطريات، ولابد من الاهتمام بتنظيف المرحاض بصورة دورية، وكن مع الوقت يحدث ترسبات وتكلسات سوداء في قاع المرحاض يصعب التخلص منها ولكن ذلك أصبح من الماضي، حيث جئنا لك بأهم طرق تنظيف المرحاض من السواد وكذلك تنظيف المرحاض من الاصفرار والبقع العويصة وهي :

  1. غمر المرحاض بالكوكاكولا من الطرق الفعالة جدًا في تخليص المرحاض من الاصفرار والسواد وإزالة التكلسات من المرحاض نهائيًا.
  2. الخل الابيض فعال في تنظيف المرحاض وتلميعه، كل ما يتطلبه الأمر رش المرحاض بالخل ودعكه بالفرشاة.
  3. الكلوركس من المواد الفعالة جدًا في التخلص من بقع المرحاض المستعصية، قومي بنقع المرحاض بالكلوركس لمدة نصف ساعة أو ساعة وقومي بالدعك.

أهم نصائح لتنظيف الحمامات وتعقيمها

تنظيف الحمام من الكلس
تنظيف الحمام من الكلس

تلك النصائح تخص بكيفية التخلص من التكلس في الحمامات والإرشادات التي لابد من اتباعها عند استخدام المنظفات الخاصة تنظيف الحمام من التكلس ومنها الآتي :

  1. خلال رش المحاليل الخاصة بتنظيف التكلس من الحمامات وتنظيف السيراميك والبقع، يفضل وضع الكمامات لأنها غالبًا ما تكون مضرة للصحة.
  2. وفي حال كانت تلك المواد او المحاليل ثقيلة أو مركزة، يفضل تخفيفها حتي لا تؤثر بالسلب على الجهاز التنفسي.
  3. في كل مرة تقومين فيها بخطوات تنظيف الحمام من حوائط وأرضيات، يفضل رش المحاليل الخاصة بتنظيف التكلس للوصول إلى أفضل مستوي من النظافة.
  4. أثناء القيام بتنظيف الحمام يفضل استخدام أدوات تنظيف الحمامات، وأهمها الفرش سواء الفرش الخاصة بالأرضيات والحوائط والمرحاض والأحواض.
  5. يمكن استعمال فرشاة أسنان قديمة مستعملة في تنظيف أجزاء الحنفيات الداخلية بسهولة والأماكن الخفية في الحمام التي يصعب الوصول إليها.
  6. مواد ومستحضرات ازالة الترسبات في الحمام يفضل إبعادها عن الأيدي أو الملابس، لأنها قد تتسبب في أضرار بالغة.

وأخيرًا ننصحك لتلافي التكلسات في الحمام والبقع العنيدة المداومة على التنظيف السريع اليومي للحمام، والتنظيف الدقيق للحمام مرة أسبوعيًا.

 

شاهد أيضاً

انواع البعوض

انواع البعوض الشائعة وكيفية مكافحتة منزليا

انواع البعوض الشائعة وكيفية مكافحة الباعوض بالمنزل الباعوض من الحشرات الطائرة المتطفلة على الكائنات الحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *